القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات واسرار عن محافظة مطروح ومدينة مرسي مطروح تعرفها لاول مرة - ستتفاجأ من بعضها

معلومات واسرار عن محافظة مطروح ومدينة مرسي مطروح تعرفها لاول مرة - ستتفاجأ من بعضها

محافظة مرسى مطروح هى احدى اكبر محافظات جمهورية مصر العربية ويطلق عليها عامة الناس الساحل الشمالي لما لها من شواطئ ومياة نقية فيروزية تعتبر من اجمل المياة علي مستوي مصر بل والعالم .

عاصمة المحافظة هى مدينة مرسي مطروح الساحرة وهى تقع في منتصف شمال المحافظة علي ساحل البحر المتوسط .

تمتلك محتفظة مرسي مطروح شريط ساحلى ضخم حيث يمتد شريطها الساحلى علي البحر المتوسط من الاسكندرية حتى حدود مصر مع ليبيا .

مطروح هى ثانى اكبر محافظات جمهورية مصر العربية وتبلغ مساحتها 166563 كيلو متر .

تبعد مدينة مرسي مطروح 576 عن القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية وتبعد عن الجمهورية الليبية 217 كيلو متر .

تصنف شواطئ المحافظة من اجمل شواطئ العالم بسبب نقاء المياة والوانها الفيروزية الرائعة .

أشهر شواطئ مرسي مطروح هو شاطئ عجيبة الرائع والذى ليس لة مثيل في العالم حيث تتخلل مياة البحر المتوسط النقية والفيروزية هضبة عجيبة لتقدم لنا منظرا لا يمكن ان ينسي لمن زارة او رآة حيث يقف الزائر من فوق الهضبة مذهولا من جمال المياة والصخور حولها التى تتغير الوانها بتغير الطقس والوقت .

شهجت ارضها العديد من الحروب التاريخية واخرها الحرب العالمية الثانية والتى دارت رحاها في منطقة العلمين والتى موجود بها حتى الان اجساد ضحايا الحرب الالمان وغيرهم .

اهل المحافظة الاصليين يتحدثون باللهجة الليبية نظرا لقربهم وايضا قرابتهم من ليبيا حيث يعتبر قبائل مطروح وقبائل ليبيا حتى مدينة بنى غازي هم اقارب واولاد عم .

يمتاز اهلها بالطيبة والكرم وايضا العديد من العادات والتقاليد التى تختلف عن قاطنى الدلتا والقاهرة والصعيد كثيرا لما لها من محافظة شديدة .

تعتمد المحافظة واهلها في دخلبهم علي الصيد والسياحة الداخلية والخارجية وايضا العقارات والاراضي الرائجة بسبب كثرة الاراضي الفضاء في المحافظة وهو مالايوجد في باقي المحافظات لذلك حاليا هناك هروب كبير من الضغط السكانى في الدلتا والقاهرة وغيرهم الي مطروح نظرا لرخص الاراضي والعقارات بها بنسبة كبيرة جدا من اى مكان في مصر .


تعليقات